منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

الى كل الداماسيون مجلس للحوار يوجد سؤال مطرح و قضيه تهم الشباب للنقاش الجاد فضلاً



بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



:gentleman
يسعدلي مساكم ايها الداماسيين الكرام
في البدايه دعوني اذكر لكم القصه

التي جعلتني اقوم بوضع هذه المشاركه



وهي كتالي فقد كنت موجود بالشات الصوتي للبوابه وكان معي الاخ مازن ((SYRIA))دخلت معنا احدى الاخوات
ومن ضمن تبادل اطراف الحديث اقترحت علينا الاخت ان نضع موضوعا ونقوم بالنقاش والجدال حوله
وكل منا يبدي رأيه في الموضوع وقد اختارت هي موضوعا وهو عن الخيانه بشكل عام فكان النقاش بيننا
ممتعا ومحتد جدا

اشبه مايكون بمباراه بين فريقي الارسنال وبرشلونه الداماسيون للحوار الشباب للنقاش الجاد فضلاً
ولكن دون ان يحدث اي اشكال او يخطئ احد منا على الاخر بكلمه او بمعنى يقصد من وراءه الاهانه مثلا الداماسيون للحوار الشباب للنقاش الجاد فضلاً
حيث ان كل واحد منا عرف وجه نظر الاخر وكانت الاراء متقاربه نوعا ما عموما انتهى
ذالك اليوم وجاء يوم اخر واذا بالاخت تدخل معنا بالشات الصوتي للبوابه وبعد التحيه والسلام قالت
ماهو موضوعنا لهذا اليوم الداماسيون للحوار الشباب للنقاش الجاد فضلاً ولكن وبكل صراحة الاخت كانت

تتمتع باسلوب راقي في النقاش وتمتلك ثقافه عاليه
وحجه قويه


الان بكل تاكيد تكونت لديكم فكره عما اريده من وضع هذا الموضوع بهذا القسم من البوابه
فهدفي هو نقاش ومحاورة لموضوع ما او شي هام حدث خلال هذه الايام ويهم شريحه كبيره من الاشخاص وهكذا
وسوف اقوم انا اسبوعيا بأختيار احد من الاعضاء كي يختار ذالك الموضوع المراد المناقشة فيه بكل جديه
اي ان كل واحد منا يقول مايراه في ذالك الموضوع من وجه نظره ومفهومه وثقافته
ارجو ان تكون الفكرة قد اتضحت لكم




اما الان فجاء دور موضوع هذا الاسبوع
وسوف اقوم انا باختيار موضوع هذا الاسبوع وارجو من الاخوات الاعضاء المشاركه ايضا فالموضوع ليس فقط للرجال



والموضوع عبارة عن سؤال وهو
(( اذا خيرت ايه المقبل على الزواج بين عروستين واحده موظفه والاخرى ربة منزل فقط ايهما سيكون خيارك ولماذا))

بالنسبة لوجه نظري انا ومع اني قد تزوجت ولا مجال للخيار لدي مرة اخرى:13:

الا اني سوف ادلي بدلوي في هذا الموضوع وارى اني سوف اختار المرأه او العروس الغير موظفه ولكن اذا
كنت بحال ماديه جيده ودخل شهري يؤمن كل متطلبات الحياه الضروريه اما ان كان حالي المادي لا استطيع
من خلاله تامين المعيشه او الاعاله الجيده فانا سوف اضطر لأختيار الموظفه
انا قلت ساضطر لأختيار الموظفه لان الموظفه يستحيل من وجهة نظري ان تقوم بدورها بشكل كامل كربة منزل
بحكم الوقت الذي تقضيه في العمل وايضا انشغالها بعملها حتى في المنزل اذا كان نوع عملها يتطلب ذالك
اما الغير موظفه فلا وقت ولا جهد تستهلكه لغير عائلتها ان ارادت هي ذالك وبتالي فانها مؤهله للقيام بدورها
كربة منزل على اكمل وجه وهذه هي وجهة نظري بكل وضوح واريد ان ارى من يوافقني ذالك ومن لديه وجهة
نظر اخرى تختلف كي اناقش فانا من محبي الجدال والنقاش









ملاحظات ارجو التقيد بها
1- يقول المثل اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب
2- يرجى مراعات انه يجب على من اراد المشاركه في الموضوع
ان يكون حاصل على كورس عربي في اداب الكلام والمخاطبه مع الغير

3- مثل اخر يقول لسانك حصانك ان صنته صانك
4- ليس بضرورة ان يكون راى الاخرين مطابقا لرأيك
5- ان الاختلاف في الرائ لايفسد في الود قضيه










خالص التحيه

المواضيع المشابهه

هل يوجد علاقه بين قضيه الطلاق وتبديد القائمه

سؤال للاخوة الداماسيون بخصوص ملف explorer

سؤال للنقاش ايهم افظل من انظمة لينكس

سؤال عن التسليح للحوار والنقاش


موضوع بجد رائع وفكرة جميلة بالنسبة لاجابة السؤال
انا لست متزوج بعد لاكن لو خيرت ساختار ربة المنزل والسبب ان معضم النساء العاملات
لا يستطيعون التوفيق بين المنزل والعمل والرجل لا يستطيع ان يلومها لانه يعلم مدى الارهاق
الذى تشعر به بعد العودة من العمل وكما يحب ان يرتاح الرجل قليلا اكيد المرات تحتاج الى نفس الراحة . لاكن الرجل بصفة عامة يفضل بعد العودة الى المنزل بعد يوم عمل شاق يقابل بابتسامة ويجد الغداء جاهز .وليست كل النساء العاملات قادرات على فعل هذا

تقبل خالص تحياتى اخى عازف وتر


مرورك اسعدني جدا اخي الغالي
وهنا ارى انك توافقني الرأي اذا
فالنرى راى بقيه الاخوان في هذا الموضوع


خالص التحيه


السلام عليكم

مسالخير عالجميع
له له له له ويش هالموضوع يابواحمد ها ؟؟؟
لا الموضوع خطييير يابواحمد ورائع وجميل ومهم واتكيت وانيق وانتيكا
عاد تعرف ويش اللي عجبني أكثر بالموضوع ؟؟
التنويه والتركيز على الضوابط أثناء المشاركه ;)
فعلا شيء هااااام جدا ،، شوف ياسيدي
اخوك متزوج لاتقولي ماتدري بس هذا مايمنع انه نشارككم الرأي ياشباب
بصراحه لو رجعت سنتين ورى لأتزوجت أم رائد ماكو غيرها ههههههههههههههه
ها ويش رأيك بمداخلتي حلوه مو
لابجد والله لو خيروني قبل لأخترت ربة منزل :1359:
هذا لايعني تقليل في شأن المرأة الموظفه لا والله بالعكس مجرد رأي
ولو تطرقنا جانبا كرأئي في الأسباب المتعلقة بذلك فسوف أقول لكم ،،
الموضوع يااخوان ليس بالسهل الإجابة عليه كما يظن البعض تقريبا ،،
كلاهما لهما سلبيات وايجابيات على كل واحده تشوف اللي يناسب وضعها
الاجتماعي والمادي و الاسري وهو اللي يحدد هناك بعض السيدات وجودها
في البيت مثل غيابها فلا تدري لا عن بيت ولا طفل ولا زوج والعياذ بالله كذلك بعض الموظفات
ترجع من العمل تتغدى وتنام إلى العصر الزوج والاطفال مسؤليه الشغاله تغديهم وتقدم لهم كل ما يحتاجون اليه وفي العصر تذهب للجيران ولا السوق والعشاء يادوب تقعد شوي مع العايله وبعدين تروح تنام
لان اليوم الثاني عندها عمل وحتى الاطفال الشغاله تصحيهم وتجهزهم للمدرسه وكل في فلك يسبحون
وليس كل العاملات كذلك ولا كل ربات البيوت كذلك لكن هذه بعض المناذج التي نشاهدها
المراه العامله لديها استقلاليه اكثر وعلاقاتها اكثر واطلاعها اكثر ولكنها قد تفقد الراحه لكثر الالتزامات التي عليها خصوصا اذا كانت متزوجه ;)
اما ربة البيت فتكون على علم بكل صغيره وكبيره في البيت من إلى ومتى ما احتاج إليها،،
اي فرد من افراد الاسره يجدها امامه ..
للمعلوميه كل موظفه تتمنى ان تكون ربة بيت فهي تراها افضل منها ..؟
وكل ربة بيت تتمنى ان تكون موظفه لانها تراها افضل منها ..؟
وللحديث بقية ولكن ندع مجالا للأخوة ولي عوده ان شاء الله


مع احترامي لجميع الأراء شباب
بس انا اعترف اني افضل المراة الغير عاملة
صاحب بالين كداب وصاحب ثلالثة منافق
الزوجة بتعطي واحد بس حقه يا البيت يا العمل
ولو بتختار العمل يبقي تعنس احسن ليها وللزوج


شكرا للزميل الذي طرح الموضوع
الأفضل أن لا تعمل المرأة يا صديقي لأن هذا أقرب للفطرة
و أبعد عن الشبهات و حماية لأنوثتها
إلا كما ذكرت عند الحاجة لذلك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا الموضوع رائع والفكرة جيدة جدا يا ابو احمد
و جبيت انى اكون اول من تشارك من الفتيات فى المنتدى
وهم للاسف قليلين اقل من الشباب فى المنتدى كتير طبعا فى العدد
ثانيا بالنسبه لرأى فى الموضوع ده
انا شايفه ان العمل شئ مهم لاى انسان
رجل او امرأة
لو سألت اى رجل وقلتله انت لو معاك فلوس كتير هتقعد فى البيت بدون عمل
هيقولك لا لانه هيكون محتاج يحقق نفسه و يبنى مستقبله
وحاليا كل البنات تقريبا متعلمات ولازم يقومو بواجبهم تجاه مجتمعهم فى انهم يفيدو الناس ويستفيدو من ما تعلموه طوال سنين الدراسه
طبعا انا اقصد بالعمل هو فقط العمل اللى يفيد الناس والمجتمع مش مجرد الشغل وخلاص
للاسباب دى طبعا انا مع عمل المرأه جدا
وكمان ممكن تكون ربه منزل وو تضيع وقت كبير جدا فى اشياء غير مفيدة زى التليفزيون والتليفون لكن لو بتعمل هتقدر تقسم وقتها
واكيد ان شاء الله لا يطغى العمل على المنزل او العكس
متأسفه للاطاله عليكم
ومنتظرة رد الشباب وباقى الاعضاء


يسلمو خيو

بس ياريت توضح اكثر

وارجو ان تقبل مروري


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز ابو احمد
من المعروف أن فطرة المرأة السليمة التي فطرها الله إياها هي الميل للرجل و تولي الأبناء بالرعاية
و من المعروف أن فطرة الرجل السليمة التي فطره الله إياها هي الميل للمرأة و تولي الأبناء بالنفقة
المرأة التي تريد أن تعمل فيجب عليها أن تشاور زوجها لحديث الرسول الذي يعدد فيه أسباب دخول المرأة الجنة فقال أيضا إذا أطاعت ربها و صلت فرضها و أطاعت زوجها تدخل جنة

1) في اعتقادي ليست هناك حيرة في الاختيار بين العاملة والغير العاملة وكأن اختيار الزوجة فقط يعتمد في الحسم بين هذين الامرين.
2) الزواج ارتباط مبني على الرضي والتفاهم والحب والمودة والموافقة والانسجام بين الطرفين، يجب مراعاه عامل الدين، والاخلاق في المرتية الاولى، ومن ثم النظر في الامور الاخرى، وخصوصا في وقتنا هذا، زمن الفساد، يجب ان يكون الزواج مبني على اساس قوي لانه يترتب عليه تكوين اسرة، فافرادها يجب ان ينشأوا تنشئة صالحة موافقة لتعاليم الشريعة السمحاء.
3) وشخصيا لا اهتم ان كانت عاملة او غير عاملة، ما يهمني ما ذكرته سابقا - الدين والاخلاق - بالاضافة إلى الوعي وإدراك المسؤولية الزوجية،و الثقافة الكافية لقيادة الاسرة وتنشئتها تنشئة صالحة.
4) ليس هناك علاقة بين العمل والثقافة، أي ليس شرطا ان تكون العاملة مثقفة وواعية بمسووليات الزوجية والعكس.

اتمنى للجميع حياة زوجية سعيدة.


انا والحمدالله متزوج واب لى 4 اولاد الله يخليهم
ومبدى انا الانسان سوى كان ذكر ام انثى خلقه الله لوضيفة معينة لو تخل عنها يكون هناك خلل
او نقصان وكم تعلم اخى العزيز قبل الاختيار لا بد على اى مسلم ان يشوف راى الشرع الاسلامى
ويقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم . ومن يعمل مثقالة ذرة خير يره........
يعنى اى نقصان ستحاسب عليه
وكل واحد لوضيفته التى سنها الله له
والله اعلم بعلمه
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Engineering Community