منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

غير تكتيكاتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسف لوضفت الموضوع هنا لكن لان دا اكتر قسم فيه زوار وارجو ان يكون الموضوع مفيد

غير تكتياكاتك المعتادة عندما تسير الأمور عكس ما تريد
نعل الملك
يحكى أن ملكا كان يحكم دولة واسعة جدا. ارادهذا الملك يوما القيام برحلة برية طويلة. وخلال عودته وجد ان اقدامه تورمت بسبب المشي في الطرق الوعره، فاصدرمرسوما يقضي بتغطية كل شوارع المملكة بالجلد ولكن احدمستشاريه اشار عليه برأيافضل وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط. فكانت هذه بداية نعل الأحذية.
××
اذاأردت أن تعيش سعيدا فيالعالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل اعمل التغيير فينفسك . ومن ثم حاول تغييرالعالم ما استطعت.

*-*-*-*-*
الإعلان والأعمى
جلس رجل أعمى على إحدى عتبات عمارة واضعا قبعته بين قدميه وبجانبه لوحةمكتوب عليها:" أنا أعمى أرجوكم ساعدوني".
فمر رجل إعلانات بالأعمى ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوىقروش قليلة فوضعالمزيد فيها. ودون أن يستأذن الأعمى أخذ لوحته وكتب عليهاعبارة أخرى وأعادها مكانها ومضى في طريقه. لاحظ الأعمىأن قبعته قد امتلأت بالقروشوالأوراق النقدية، فعرف أن شيئا قد تغير وأدرك أن ما سمعه من الكتابة هو ذلك التغيير فسأل أحد المارة عما هو مكتوب عليها فكانت الآتي:" نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله" .

××
غير وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب
*-*-*-*-*
حكاية النسر
يُحكى أن نسرا كان يعيش في إحدى الجبال ويضععشه على قمة إحدى الأشجار، وكان عش النسر يحتوي على 4بيضات، ثم حدث أن هززلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة من عش النسر وتدحرجت إلى أناستقرت في قن للدجاج، وظنت الدجاجات بأن عليها أن تحمي وتعتني ببيضةالنسر هذه، وتطوعتدجاجة كبيرة في السن للعناية بالبيضة إلى أن تفقس. وفي أحدالأيام فقست البيضةوخرج منها نسر صغير جميل، ولكن هذا النسر بدأ يتربى علىأنه دجاجة، وأصبح يعرفأنه ليس إلا دجاجة، وفي أحد الأيام وفيما كان يلعب فيساحة قن الدجاج شاهدمجموعة من النسور تحلق عالياً في السماء، تمنى هذاالنسر لو يستطيعالتحليق عالياً مثل هؤلاء النسور لكنه قوبل بضحكاتالاستهزاء من الدجاجقائلين له: ما أنت سوى دجاجة ولن تستطيع التحليق عالياًمثل النسور، وبعدها توقف النسر عن حلم التحليق في الأعاليً، وآلمه اليأس ولم يلبث أن مات بعدأن عاش حياة طويلة مثل الدجاج.

××

أنك إن ركنت إلى واقعك السلبي تصبح أسيراًوفقاً لما تؤمن به،فإذا كنت نسراً وتحلم لكي تحلق عالياً في سماء النجاح، فتابع أحلامك ولا تستمع لكلمات الدجاج (الخاذلين لطموحك ممن حولك!) حيث أن القدرة والطاقة على تحقيق ذلك متواجدتين لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى . واعلم بأن نظرتك الشخصية لذاتك وطموحك هما اللذان يحدداننجاحك من فشلك!لذا فاسع أن تصقل نفسك، وأن ترفع من احترامك ونظرتكلذاتك فهي السبيللنجاحك، ورافق من يقوي عزيمتك.

غير التكتيك المعتاد عندما تسير الأمور عكس ماتريد !
قال تعالى: ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
نسألكم الدعاء..... منقول


مشكور اخى على الموضوع الممتاز


مشكووووووووووووووووووووور اخي الكريم علي هزا الموضوع بجد
موضوع جايب من الاخر
جزام الله خيراااااااااااااااااااا
السلام عليكم
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Wiki